عالمي

الولايات المتحدة تسيطر على المواقع الالكترونية التابعة للحكومة الإيرانية

قالت وزارة العدل الأمريكية يوم الثلاثاء إنها صادرت 36 موقعا مرتبطا بإيران ، كثير منها مرتبط إما بأنشطة تضليل أو منظمات عنيفة ، وأبعدتها عن العمل لانتهاكها العقوبات الأمريكية.

عادت العديد من المواقع إلى الإنترنت في غضون ساعات بعناوين مجال جديدة.

وقالت الوزارة في بيان “اليوم ، بناء على أوامر قضائية ، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله (KH) ، في انتهاك للعقوبات الأمريكية”. تصريح.

كما تم تهجئة كتائب حزب الله ، كتائب حزب الله هي واحدة من الجماعات المليشيات العراقية المتحالفة مع إيران ، وقد صنفتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية أجنبية.

ومن بين المواقع التي تم الاستيلاء عليها “برس تي في” ، القناة التلفزيونية الفضائية الحكومية الإيرانية الرئيسية الناطقة باللغة الإنجليزية ، و “العالم” ، التي تُعادلها باللغة العربية. عاد كلاهما عبر الإنترنت باستخدام عناوين المجال الإيرانية Alalam.ir و Presstv.ir.

قالت وزارة العدل إن المجالات الـ 33 المستخدمة من قبل IRTVU مملوكة لشركة أمريكية وأن IRTVU لم يحصل على ترخيص من مكتب الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية قبل استخدام أسماء النطاقات.

كما لم تحصل KH على ترخيص.

ظهرت إشعارات في وقت سابق يوم الثلاثاء على عدد من المواقع المرتبطة بإيران تفيد بأن حكومة الولايات المتحدة قد صادرتها كجزء من إجراءات إنفاذ القانون.

قالت وكالات أنباء إيرانية إن الحكومة الأمريكية صادرت عدة مواقع إعلامية إيرانية ومواقع تابعة لجماعات مرتبطة بإيران مثل جماعة الحوثي اليمنية.

وظهرت الإشعارات بعد أيام من انتخاب إبراهيم رئيسي ، المتشدد البارز والمنتقد الشرس للغرب ، كرئيس جديد لإيران ، وبعد أن قام مبعوثون لإيران وست قوى عالمية ، بما في ذلك واشنطن ، بتأجيل محادثات عالية المخاطر بشأن إحياء اتفاقهم النووي الممزق لعام 2015 و عاد إلى العواصم للتشاور.

وجاء في موقع قناة المسيرة العربية التي يديرها الحوثيون ما يلي:

“لقد استولت حكومة الولايات المتحدة على النطاق almasirah.net وفقًا لأمر الاستيلاء … كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ، ومكتب إنفاذ الصادرات ، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.”

فتح الموقع بسرعة موقعًا إلكترونيًا جديدًا يعمل على www.almasirah.com.

وقالت قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية على قناتها التليجرام “السلطات الأمريكية أغلقت موقع قناة العالم التلفزيونية”.

كما ظهرت إشعارات على الموقع الإلكتروني لقناة Lualua TV ، وهي قناة بحرينية مستقلة ناطقة بالعربية تبث من بريطانيا.

صادر المدعون الأمريكيون في أكتوبر / تشرين الأول شبكة من نطاقات الإنترنت قالوا إنها استخدمت في حملة شنها الحرس الثوري الإيراني لنشر معلومات سياسية مضللة في جميع أنحاء العالم.

وقالت وزارة العدل بعد ذلك إنها سيطرت على 92 نطاقًا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني للظهور كمنافذ إعلامية مستقلة تستهدف الجماهير في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وقالت وكالة أنباء الشباب الإيرانية شبه الرسمية يوم الثلاثاء إن الخطوة الأمريكية “تظهر أن الدعوات إلى حرية التعبير أكاذيب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى